منحة قطرية لإعادة إعمار قطاع غزة

وقع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، اليوم الاثنين، عقوداً لمشاريع جديدة في القطاع، بقيمة 12 مليون دولار، وذلك ضمن المنحة القطرية لإعمار القطاع،

وقال العمادي، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، خلال مراسم توقيع العقود في غزة، اليوم: “إن المشاريع الموقعة تشمل إنشاء 7 عمارات سكنية في المرحلة الثالثة من مدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية، وإعلان البدء بأعمال مشروع مقر اللجنة القطرية، إضافة إلى مشروع البنية التحتية لمدينة الأمل للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني”.

وفي موضوع ذي صلة، أكد العمادي، أن الأوضاع في غزة تتجه إلى الأسوأ، وذلك لتفاقم أزمة الكهرباء، وقطع الرواتب، ومشاكل أخرى تهدد سكان القطاع.

وأشار السفير القطري إلى أنه اقترح حلولاً كثيرة لحل أزمة الكهرباء في غزة، “لكن دولة قطر لا تستطيع فعل ذلك إلا بتعاون جميع الأطراف لحلها”، كاشفاً عن عقد عدة اجتماعات مع الأمم المتحدة، لإيجاد حلول للأزمات المتفاقمة بالقطاع.

وتعهدت قطر، خلال مؤتمر إعادة إعمار القطاع الذي عقد في مصر بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على غزة في صيف 2014، بتقديم مبلغ مليار دولار، لإعادة إعمار ما دمر نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

 

مصدر: arabic.sputniknews.com

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *