دراسة عن فلسطين في باسارايا بلوك M

 . Jakarta-Aspacpalestine.comرئيس منظمة مجتمع آسيا باسيفيك لأجل فلسطين الأستاذ الدكتور سيف البحر, MAألقى دراسة عن فلسطين و المسجد الأقصى في مسجد اللطيف, باسارايا, بلوك M, جاكرتا الجنوبية و كانت الدراسة تحت عنوان “تعرف على المسجد الأقصى” و كانت تهدف لتعزيز  الدراية و المعرفة عن المسجد الأقصى المقدس.

عقدت الدراسة في بلوك Mمن الساعة 10.30إلى وقت الظهر نهارا يوم الثلاثاء 29/8/2017. حضر فيها الكثيرون من مختلف الأماكن والمجتمعات, واستمعوا جيدا إلى شرح الدكتور سيف البحر حتى النهاية.

في هذه الدراسة، استعرض الدكتور سيف البحر عن بعض الأمور المتعلقة بالمعلومات الأساسية للمسجد الأقصى.                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                        وأوضح بقوله: أن المسجد الأقصى هو ثالث المسجد الذي حث إليها الروسل صلى الله عليه و سلم و أن له علاقة وثيقة بالمسجد الحرام الذي في مكة المكرمة و العلاقة في 3 نقاط: أولا : في حديثة الإسراء و المعراج و الثاني: أن له الشكل المتماثل بالمسجد الحرام و الثالث: أن عبادة الحج في المسجد الحرام هي عبارة عن ممارسة يوم الحشر الذي مكانه هو الأرض المقدسة التي فيها المسجد الأقصى.  وقال: “الحج هو ممارسة يوم الحشر و سيحشرون الناس عند يوم القيامة في المسجد الأقصى.” –WM

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *