حملة تضامن شعب جيكارانغ(جوى الغربية)مع المسجد الأقصى

-Aspacpalestine.comتنفذ التنشئة الإجتماعية حول المسجد الأقصى و الذي يحدث فيه من التشهير من قبل الإسرائيلي في عدة مناطق إندونيسيا بشكل مستمر, منها في منطقة جيكارانغ, بيكاسي (جوى الغربية) يوم الأحد 13/08, و هذه تحت الموضوع “نداء المسجد الأقصى” كان برنامج التنشئة الإجتماعية و العمل التضامن يجري بسلاسة, و حضر فيه رؤساء المنظمات و قادات المجتمع و الهيئة المجتمعية, أشكر راياني كرئيس اللجنة لأولئك الذين يتواجدون في هذا العمل.

“هناك 30 منظمات انضمت في “تحالف مجتمع بيكاسي يهتم بالمسجد الأقصى” و قد قام هذا التحالف بإعطاء التقدير لأولئك الذين ساهموا في التحضير لهذا العمل” قال راياني.

كان البرنامج يبدئ في ساعة 09.00 صباحا حتى وقت صلاة الظهر في مسجد مكار إنداه, جيكارانغ. و يحضر فيه ك مورد رئيسي في تقديم المعلومان عن المسجد الأقصى من قبل مجتمع آسيا باسيفيك لأجل فلسطين الأستاذ سلمان الفارسي, Lc. قدم ثلاثة المناقشة الأساسية الأول: تعريف عن المسجد الأقصى, و الثاني: التشهير في المسجد الأقصى, و الثالث: مستقبل المسجد الأقصى. و سأل أحد الحاضرين عن توقيت إفراج مأساة المسجد الأقصى, فأجاب بآية القرآن في سورة الأسراء “….و يقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبا”.

بعد إلقاء المحاضرة واصل البرنامج بإلقاء الكلمات من قبل رؤساء المنظمات, منها رئيس منظمة KNRP(رفيد الدين) و أديه أمين كنائب من مجلس الدعاة جيكارانغ و KHمحمودين الحافظ كنائب من مجلس مساجد إندونيسيا لمنطقة جيكارانغ.

و اختتم البرنامج بجمع التبرعات من شعب جوى الغربية و تقديم المسرحية و الشعر عن فلسطين أمام المسجد و أخيرا الدعاء. و سيتم تسليم تبرعات لشعب فلسطين من قبل الضيوف الفلسطيني الذين سيزورون منطقة جوى الغربية في 15/08/2017. SA

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *