الفلسطينيون يعودون للصلاة بالأقصى بعد إزالة مظاهر الاحتلال

دعت المرجعيات الدينية في القدس المحتلة الفلسطينيين لأداء صلاة العصر اليوم الخميس في المسجد الأقصى بعد 13 يوما من الإغلاق ورفضهم إجراءات الاحتلال، وسط أجواء فرح غامر، وذلك بعد ساعات من إزالة السلطات الإسرائيلية كافة البوابات والممرات الحديدية التي نصبتها مؤخرا.

وأعلن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين عودة الصلاة في المسجد الأقصى بعد أن أكدت اللجنة الفنية بالأوقاف إزالة سلطات الاحتلال جميع العراقيل الإسرائيلية التي وضعتها على مداخل الحرم الشريف.

كما دعا رئيس المجلس الأعلى للأوقاف في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب الفلسطينيين لأداء صلاة العصر اليوم الخميس في المسجد الأقصى، حاثا حراس المسجد على الدخول إليه وذلك بعد أن وافقت المرجعيات الدينية في القدس على عودة الصلاة بالأقصى.

وقال سلهب في مؤتمر صحفي عقده في مدينة القدس إن ما جرى تحقق بفضل صمود الفلسطينيين خارج المسجد الأقصى ورفضهم إجراءات الاحتلال، داعيا الفلسطينيين من داخل الخط الأخضر والأراضي الفلسطينية للدخول الجماعي لساحات المسجد الأقصى.

وطالب البيان بأن يدخل المصلون المسجد “مكبرين مهللين وألسنتنا تنهج بالدعاء إلى الله عز وجل أن يحفظ أقصانا وقدسنا وشعبنا بما يليق بمكانة المسجد الأقصى المبارك، ونفوت الفرصة على عدونا المتربص بنا”.

 

مصدر: aljazeera.net

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *