الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس

أعلن نادي الأسير الفلسطيني الاثنين أن قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت ليل الأحد الاثنين 45 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين في حين تحدثت الشرطة الإسرائيلية عن اعتقال 33 “لضلوعهم في الإخلال بالنظام”.

وقالت الناطقة باسم نادي الأسير أماني السراحنة لوكالة فرانس برس أن “حملة اعتقالات شنتها قوات الاحتلال على عدة أحياء في القدس طالت 33 شابا مقدسيا، واعتقلت قواتها العسكرية ايضا 12 فلسطينيا من الضفة الغربية”.

من جهتها قالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان ان “قوات معززة من الشرطة قامت خلال ساعات الليلة الماضية بحملة مداهمة واعتقالات واسعة ومكثفة طالت أحياء وادي الجوز ورأس العامود والعيسوية والبلدة القديمة ومخيم شعفاط وبيت حنينا واعتقلت 33 مشتبها به مقدسيا بينهم سبعة قاصرين تراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما”.

وأغلقت الشرطة الاسرائيلية المسجد الاقصى على الاثر واتخذت اجراءات امنية جديدة اثارت غضبا فلسطينيا واسلاميا عارما وصدامات دامية بين الفلسطينيين والشرطة الاسرائيلية، قبل ان تتراجع عن اجراءاتها منتصف ليل الخميس الجمعة.

وأفرجت السلطات الاسرائيلية الجمعة عن شبان مقدسيين كانوا مصابين جراء الضرب المبرح بحسب نادي الاسير.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني “عالجنا 64 مصابا من امام ساحة مركز تحقيق المسكوبية” التابع للشرطة الاسرائيلية كانوا معتقلين وافرج عنهم، و”تم نقل 26 مصابا للمستشفيات وباقي الاصابات تم التعامل معها ميدانيا”.

 

مصدر: elkhabar.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *