الأردن يدعو العالم للوفاء بالتزاماته تجاه اللاجئين الفلسطينيين

اعرب الاردن عن قلقه تجاه الاوضاع المالية لوكالة الغوث الدولية «الاونروا»، وتراجع قدراتها على توفير الخدمات الاساسية للاجئين الفلسطينيين، في ظل تزايد الطلب على خدمات الوكالة وعدم الاستقرار السياسي في المنطقة.

ودعا رئيس الوفد الاردني مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد، الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها المالية تجاه الوكالة باعتبارها جزءا من المسؤولية الدولية تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين، لحين حل قضيتهم وفقا لقرارات الامم المتحدة وعلى رأسها القرار 194.

واكد ابو عواد، في كلمة الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين وجامعة الدول العربية خلال اختتام اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث الدولية، ضرورة عدم تحميل الدول العربية المضيفة اعباء مالية اضافية، وان لايكون التمويل العربي للاونروا بديلا عن تمويل الدول المانحة.

واشار الى أن لدى اللاجئين الفلسطينيين احساسا بالغبن وعدم عدالة المجتمع الدولي وتخليه عن قضيتهم، مؤكدا ان استمرار قضية اللاجئين الفلسطينيين دون حل عادل يستدعي من المجتمع الدولي توفير الامكانيات المالية اللازمة لدعم عمل الاونروا، لتواصل مهامها الانسانية في رعايتها لاكثر من خمسة ملايين ونصف من اللاجئين الفلسطينيين، الذين لازالت قضيتهم تشكل ركنا اساسيا في الصراع العربي الاسرائيلي.

 

مصدر: alrai.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *