أونروا تفتتح مدرسة في مخيم الأمعري بتمويل سعودي

افتتح مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” في الضفة الغربية سكوت أندرسون اليوم الاثنين مدرسة بنات الأمعري الأساسية بعد إعادة بنائها في مخيم الأمعري للاجئين بمحافظة رام الله والبيرة.

وتم إعادة بناء المدرسة وتجهزيها وتأثيثها من خلال تمويل سخي بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، بمساهمة من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية.

ويعد المشروع جزءاً من مساهمة قدرها 12.5 مليون دولار أمريكي مقدمة من السعودي من خلال اتفاقية تم التوقيع عليها في الـ20 من أيار للعام 2015، والتي هدفت إلى إعادة تأهيل وتأثيث المدارس بشكل خاص في منطقة غور الأردن، وإعادة تأهيل وحدات سكنية للاجئين في منطقة القدس ضمن اطار الاتفاقية نفسها.

وعبر  أندرسون عن شكره العميق للمملكة العربية السعودية على كرمها في تحسين وتطوير مرافق الأونروا، قائلاً: “ستبقى المملكة واحدة من أكثر الممولين اتساقاً مع الأونروا ومجتمع اللاجئين كما أن افتتاح المدرسة هو رمز آخر مرئي على دعمهم المستمر”.

وتبلغ مساحة المباني الجديدة لمدرسة الأمعري الأساسية للبنات 2.300 مترا مربعا، تتضمن 19 غرفة صفية إضافية، غرفة تعليمية مهنية، مكتبة وغرف ادارية اخرى، مختبر حاسوب وحمامات، إضافة لذلك ساحات للعب، مصعد كهربائي، مطبخ، غرفة مخزن ومقصف.

وسيستفيد من هذا المشروع 625 طالبة و28 موظفاً في مدرسة بنات الأمعري الأساسية.

 

مصدر: safa.ps

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *