أردوغان: اقتحام (إسرائيل) للأقصى خطوة همجية ودنيئة

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، معلقا على اقتحام (إسرائيل) للمسجد الأقصى:”بالنظر إلى أن الأمر يهم جميع مسلمي العالم، ولا ينحصر بالعرب، والفلسطينيين فقط، فإن هذه الخطوة الهمجية، والدنيئة، التي قامت بها (إسرائيل)، لا يمكن أن تغتفر، وليس من الممكن أن نصمت إزاء هذه التطورات”.
 
وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي عقده في مطار “أسن بوغا”، بالعاصمة أنقرة قبيل توجهه إلى تركمانستان: “يتوجب علينا اتخاذ كافة الخطوات اللازمة في هذا الإطار على الصعيد الدولي، وإلا فإن ردود الفعل لن تنحصر في فلسطين، أو القدس، أو المنطقة، ومن الممكن أن تنطلق تحركات الانتفاضة إلى أبعد من ذلك”.
 
وحذر أردوغان من عواقب استمرار الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الأقصى قائلا: “أتمنى أن تتصرف الإدارة الإسرائيلية بحكمة، وتعيد فتح المسجد الأقصى، ليتمكن المسلمون من الوصول إلى دور عبادتهم، وإلا فان الأمر سيتجاوز عزلة (إسرائيل) في المنطقة، ليشهد العالم برمته هذا الأمر”.
 
وشددت (إسرائيل) من إجراءاتها الأمنية في مدينة القدس خلال الأسابيع الأخيرة، في الوقت الذي أعلنت فيه مؤخراً عن بناء وحدات استيطانية جديدة في مدينة القدس، الأمر الذي يقابله الفلسطينيون باحتجاجات يومية، ومواجهات مع القوات الإسرائيلية يصاحبها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين.
الأناضول
 
 

Tinggalkan Balasan

Alamat email Anda tidak akan dipublikasikan. Ruas yang wajib ditandai *