نتنياهو: لولا الدخول البري في غزة لفقدنا ألف صهيوني في ضربة واحدة

كشفت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية عن فحوى تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية أجراها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مع والد جندي صهيوني قتل شرق حي الشجاعية خلال الحرب البرية على قطاع غزة.

وقالت الصحيفة على موقعها الالكتروني الأربعاء إن والد الجندي ويدعى عوفر مندلوبيتس قرر تسجيل المكالمة الهاتفية التي أجراها معه نتنياهو ومدتها 20 دقيقة بعد أن اتصل به معزيًا بمقتل ولده “عوز” في اشتباكات الشجاعية.

وتبادل الاثنان أطراف الحديث حول جدوى الدخول للقطاع، وقال عوفر لنتنياهو إن “ولده كان خائفاً من فكرة دخول القطاع، وكان يسأل والده كثيرًا خلال الاتصال به هل سيدخل بيبي للقطاع؟”.

وأشار إلى أن “رده عليه كان بأنه لا يوجد دخول بري، فبإمكان الجيش ضرب الأهداف من الجو، وأنه اضطر للذهاب لجانب الحدود ولقاء ولده وطمأنته قبل الدخول للقطاع”.

وذكر نتنياهو خلال الاتصال -بحسب يديعوت- أن عملية الدخول البري لغزة تقررت بعد خروج 13 مسلحًا من حركة حماس من داخل أحد الأنفاق قرب كيبوتس “صوفا” جنوبي القطاع.

وقال: إنه “لولا الدخول البري لفقدت إسرائيل ألف إسرائيلي في ضربة واحدة على كيبوتسات غلاف قطاع غزة ما بين قتيل وأسير”.

وتطرق نتنياهو خلال حديثه لمقتل شقيقه يوني في السبعينيات خلال عملية لتحرير الرهائن بأوغندا، وأن “الألم واحد، وأنه عانى من مأساة فقد شخص عزيز في السابق”.

وسددت القسام ضربات نوعية للجيش الصهيوني وألويته خلال عدوانه الذي بدأ في 7 يوليو الماضي الذي استمر 51 يومًا، ونفذت عمليات إنزال خلف خطوطه عبر أنفاق تمددت من القطاع إلى مستوطنات غلاف غزة، وقتلت وأصابت فيها عشرات الجنود الصهاينة، وحاولت أسر جندي في عملية استهدفت موقع “ناحل عوز” شرق غزة.

– المركز الفلسطيني للإعلام 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *